زراعة الأسنان

Credibly reintermediate backend ideas for cross-platform models. Continually reintermediate integrated processes through technically sound intellectual capital. Holistically foster superior methodologies without market-driven best practices.

زراعة الأسنان

هل تعلمين أننا في عيادات الأسنان وجراحة الوجه والفكين نعيد اكتشاف جمالك ؟! .

تعتبر عيادات زراعة الأسنان في الرعاية التامة واحدة من أهم وأفضل عيادات زراعة الأسنان في الرياض، إن لم تكن أفضلها.

حيث يدير ويشرف على عيادات زراعة الأسنان الدكتور / طلال بن حبيب بوخمسين استشاري جراحة الوجه والفكين وزراعة الأسنان الكبير.

المشرف على برنامج جراحة الوجه والفكين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني سابقاً، ومُقَيِم استشاريين جراحة الوجه والفكين لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

الأستاذ والمحاضر السابق بكلية الفارابي لطب الأسنان.

زراعة الأسنان عبر التاريح:

لقد استخدم البشر مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة لاستبدال الأسنان المفقودة وتعويضها منذ فجر التاريخ.

وفي هذا الصدد أثبتت الإكتشافات الحديثة للحضارة المصرية القديمة أن المصريين القدماء استخدموا الأسنان البديلة المصنوعة من العظام والقشرة لاستعادة ابتساماتهم بعد أن فقدوا أسنانهم الطبيعية.

تواصل معنا

عبر الهاتف
0563048952
0542344814

حجز زيارة

قم باستخدام النموذج التالي لحجز زيارة وسيتم التواصل معك من قبل فريقنا

    تعرف على
    زراعة الأسنان

    تعتبر عيادات زراعة الأسنان في الرعاية التامة واحدة من أهم وأفضل عيادات زراعة الأسنان في الرياض، إن لم تكن أفضلها، حيث يدير ويشرف على عيادات زراعة الأسنان الدكتور / طلال بن حبيب بوخمسين استشاري جراحة الوجه والفكين وزراعة الأسنان، ومشرف برنامج جراحة الوجه والفكين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني سابقاً، ومُقَيِم استشاريين جراحة الوجه والفكين لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والاستاذ والمحاضر السابق بكلية الفارابي لطب الأسنان.

    وقد استخدم البشر مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة لاستبدال الأسنان المفقودة لديهم منذ فجر التاريخ.

    وفي هذا الصدد أثبتت الإكتشافات الحديثة للحضارة المصرية القديمة أن المصريون القدماء استخدموا الأسنان البديلة المصنوعة من العظام والقشرة لاستعادة ابتساماتهم بعد أن فقدوا أسنانهم الطبيعية.

    وفي العصر الحديث يعتبر جراح العظام السويدي إنجفار برانيمارك Ingvar Branemark هو أول من اكتشف أن التيتانيوم يمكن أن يندمج بنجاح مع العظام البشرية، وكان ذلك في الخمسينيات من القرن الماضي، وبهذا الاكتشاف العظيم تم تحقيق خطوة كبيرة إلى الأمام في تكنولوجيا استبدال الأسنان المفقودة وتعويضها بأسنان أخرى اصطناعية .

    ولا يخفى على أحد أن فقدان الأسنان له خطورة وأثارة سلبية كثيرة ومتعددة إذا لم يتم زراعة سن مكانها، فهي تؤثر بشكل مباشر على المظهر العام للوجه وكذلك طريقة الكلام والقدرة على تناول الطعام بالشكل الطبيعي ، فضلا عن امكانية تحرك الأسنان المحيطة إذا لم يتم زراعة السن المفقود الأمر الذي يضع المزيد من الضغط على باقي الأسنان ومفاصل الفك.

    ومن مضاعفات فقد الأسنان وعدم تعويض مكانها تعرض الأسنان لخطر التسوس بسبب صعوبة عملية التنظيف فضلا عن فقدان عظام الفك المحيطة بالسن المفقود .

    وأول عملية زرع لأول غرسات أسنان مصنوعة من التيتانيوم قد تمت بواسطة برانيمارك جراح العظام السويدي نفسه في عام 1965، واستمرت طوال حياة المريض دون حدوث أية مشاكل أو أعراض جانبية أخرى.

    وبعد هذه العملية وهذا الكشف الكبير استمرت عملية التحسين في طرق وأساليب زراعة الأسنان ومتانتها بصورة مستمرة حتى يومنا هذا، وفي هذه الأوقات يقوم أطباء الأسنان الآن بزراعة مئات الآلاف من عملية زراعة الأسنان كل عام.

    implant (1)
    implant (2)
    implant (3)
    implant (4)

    ولأننا في عيادات الرعاية التامة مركز زراعة وتقويم الأسنان والجراحات التقويمية والتجميلية الدقيقة في الرياض نؤمن بأنه لا شيء يحل محل الأسنان الطبيعية بالتأكيد، نسعى دائما إلى أن نجعل من زراعة الأسنان أقرب إلى الحقيقة باستخدام أفضل الطرق والمواد والجودة المطلوبة.

    وعملية زراعة الأسنان هي ببساطة عبارة عن دعامة صغيرة مصنوعة من التيتانيوم، والتي تعمل كبديل لجذر السن، وفي العادة يوجد موصل يُشار إليه على أنه دعامة مدمجة في الجزء العلوي من الغرسة والتي تسمح بالاتصال بالسن الاصطناعي البديل.

    ثم يوجد بعد ذلك تاج السن، وتتم صناعة هذا التاج بشكل فردي لكل سن على حدة ليتناسب ويتناسق مع باقي أسنان المريض الطبيعية.

    ويمثل هذا الهيكل المشار اليه بأكمله عملية زراعة الأسنان بأكملها.

    ويتم زرع الأسنان عن طريق الجراحة في الفك العلوى أو السفلي ليحل السن البديل مكان السن الطبيعي المفقود.

    وتبدو غرسة الأسنان الإصطناعية هذه وكأنها أسنان طبيعية، تتناسب بشكل آمن مع الفك وباقى الأسنان لتكمل وظيفة المضغ والتحدث بصورة طبيعية، بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد زراعة الأسنان فى الحفاظ على نسبة العظم حول باقى الأسنان.

    ونحن في عيادات الرعاية التامة نود أن نؤكد على المزايا المتعددة لعملية زراعة الأسنان، حيث يعتبر معدل النجاح العالي وبساطة زراعة الأسنان أول هذه المزايا.

    فقد جعل هذا المعدل العالي لنجاح غرسات الأسنان وبساطتها من زراعة الأسنان الخيار الأكثر شيوعا واشتهارا بين المرضى والأطباء على حدٍ سواء.

    ومن المواد الأكثر شهرة في تعويض الأسنان المفقودة بين الأطباء والمرضى أيضاً “البورسلين”، فهو يماثل مينا الأسنان بنسبة 95%، وكذلك تعويض اللثة سواء بشكل طبيعى من خلال زراعة اللثة أو عن طريق اللثة الصناعية.

    وقد اجرى دكتور / طلال بن حبيب بوخمسين الآلاف من علميات زراعة الأسنان وجراحة الوجه والفكين على مدار أكثر من 20 عاما قضاها في مستشفى الحرس الوطني .

    ويتميز قسم زراعة الأسنان في عيادات الرعاية التامة بأنه يضم العديد من الإستشاريين والأخصائيين السعوديين أصحاب المهارات والخبرات الممتدة والمؤهلات العلمية المتميزة .

    ومن مزايا زراعة الأسنان:

    • الحفاظ على عظام الفك والفم.
      تمنع زراعة الأسنان ضمور العظام مكان السن المفقود.
    • تحافظ زراعة الأسنان على باقى الأسنان من التعرض للميل ومن ثم فقدها.
    • تنظم عملية تناول الطعام من خلال تحسين القدرة على المضغ.
    • تساعد المريض على التحدث دون إحراج.
    • زراعة الأسنان تعيد الثقة بالنفس وتحسن الحالة المزاجية للمريض.

    وقد مرت عملية زراعة الاسنان بالعديد من مراحل التطور المهمة اعتمادا على التكنولوجيا الحديثة، ويعتبر الاعتماد على “الأشعة المقطعية” التى تساعد فى تحديد اتجاه وحجم الزراعة أحد اهم التطورات الحاصلة في زراعة الأسنان، فضلا عن تعدد الطرق والوسائل الخاصة بتصميمات الزراعات المختلفة للأسنان، بحيث يمكن الاختيار من بينها بما يكون أكثر تواءم وتناسق مع أى شكل عظام الفك الموجودة والتي يتم الزراعة عليها.

    لذا فإن كنت تفكر في تعويض أسنانك التالفة أو المفقودة، فإن عيادات الرعاية التامة مركز زراعة وتقويم الأسنان والجراحات التقويمية والتجميلية الدقيقة هي اختياراك الأفضل.

    الرعاية التامة

    صحتك أولى اهتماماتنا

    الرياض - حي الربوة - مخرج 14 - طريق عمر بن عبدالعزيز تقاطع طريق النهضة
    شبكات التواصل

    تأكد من متابعتنا على شبكات التواصل الاجتماعي للحصول على اخر العروض والأخبار

    جميع الحقوق محفوظة لشركة الرعاية التامة 2022

    جميع الحقوق محفوظة لشركة الرعاية التامة 2022